top of page

الأزمات الإقتصادية و المالية كيف تستقلها لتصبح فرص


HJ COMPANY
Economic and financial crises: How to turn them into opportunities

كيف تستقل الأزمات وعقلية النمو في اقتناص الفرص:-


اولا عليك تقييم وتحليل الوضع:-

تحليل وتقييم الأوضاع والنظر إلى الأزمات من جميع الزوايا ومعرفه التأثيرات المباشرة والمحتمله حدوثها على المدى الطويل يساعد في اعادة صياغة الإستجابة للإستراتيجية ومعرفة نقاط القوه والضعف والفرص والتهديدات.


ثانيا إكتشاف الفرص:-

مراقبه ومتباعة اخبار الشركات ومنتجاتها وخدماتها ، تتطلب العملية عين وعقل متفتح ومدرك لأنه الفرص في الازمات تعتبر شبه خفية.


ثالثا إستراتيجية تحويل الأزمات إلى فرص:-

بناء وتبني عقلية النمو ، دائما النظر الى التحديات والأزمات فرص للتعلم والنمو ، وتعتبر هذه العقلية بالغه الأهمية بشكل خاص أثناء الأزمات وتتضمن عقلية النمو تبني التغيير والبقاء إيجابيين والإستعداد للتكييف مع الوضع والأحداث وتعتبر محفزات قوية.



التفكير الإبتكاري

يولد الإبتكار مع الضروره خلال الأزمات وتعزيز الإبداع والتفكير الإبداعي إلى حلول مبتكره ، تساعد ايضا في تقنيات العصف الذهني ورسم الخرائط الذهنية والتفكير التصميمي في توليد أفكار جديدة مثل احداث كوفيد19 والتحول السريع والمطلوب والذي تم فرضه .


بناء المرونه

المرونه تعتبر هي الشفاء من بعد الأزمات والشدائد وبناء مرونه شخصية والتجارية وتطوير الإستراتيجيات التكييف والحفاظ على النظرة الإيجابية ، تعتبر القدرة على التكييف وتضمين المرونه بتحديد الأهداف الواقعية والإتصال الفعال.


سوف نحدد خطوات عملية للتعامل مع انواع مختلفه من الأزمات:-


الأزمات المالية:-

تتطلب الأزمات المالية إستجابة فورية و إستراتيجية وهي أول خطوة تثبييت الوضع المالي لديك في خفض المصاريف وتنويع مصادر الدخل وتضمن استراتيجية طويلة المدى للتعافي المالي والإستثمار بحكمه والحصول على المشوره المالية ويمكن للخدمات الإستشارية المالية وبرامج المساعدات الحكومية أن توفر الدعم الأساسي أثناء الأزمات المالية.


الأزمات الشخصية:-

عند فقدان احد الأقارب يحدث تغيير كبير وآليات التأقلم والدعم من الأهل والأصدقاء مطلوب وأمر مهم وإيجاد فرص للنمو الشخصي و ممارسه الهوايات ومواصله التعلم.


أزمات الأعمال:-

الأزمات التجارية تكون الأولوية فيها إستقرار العمليات مثل خفض التكاليف إعادة الهيكلة للبحث عن مصادر دخل وتحويل العمل للتكييف مع الظروف الجديدة الفعاله ويمكن ان توفر دراسه التحولات التجارية الناجحة رؤى وإلهام قيما.



HJ COMPANY

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

コメント


bottom of page